السبت، 17 ديسمبر 2011

المفسدون فى الارض

هؤلاء هم الذين يريدون أن يقودوا شعبا بأسره  إنهم هم المفسدون فى الارض
                            بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى "إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون فى الارض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الارض ذلك لهم خزى فى الدنيا ولهم فى الاخرة عذاب عظيم" صدق الله العظيم
وهذا ما يصنعه المعتصمون الذين لا يعرفون لماذا يعتصمون ولكن كما سول لهم شياطينهم من الجن و الانس الذين لا يعرفون لله قدرا ولا للوطن حقا ولا لأهليهم عهدا لأنهم يخرَبوناوطانهم وأرضهم وهذا ما قاله الله عن اليهود إذً هؤلاء نزعت  آخر خيوط الدين من صدورهم وزين لهم الشيطان أعمالهم وبات سوء النية وخبث الهوية وجبن السريرة مكشوف مفضوح لأنهم لا يحاربون حاكما وإنما يحاربون أحكم الحاكمين لذا لم يترك الحق جل وعلا الامر هكذا وإنما وضع لهم عقابا يتفق مع جرمهم ألا وهو القتل وأنا أقول إنه من قتل منهم وهو يرجم شرطيا أو يحرق مبنى فهو فى النار إن شاء الله لأنه بنص القرآن يفسد فى الارض فيرفع عنه بند الشهادة وللشهيد شروط وضعها الاسلام أولها ان يقتل وهو يريد إعلاء كلمة الحق      وان يمحق الباطل لتظل كلمة الله هى العليا فهل هذا ما يحدث ؟
ولس هذا مجالنا وإنما هو من باب التلويح لا التصريح.
فهؤلاء المفسدون جميعا ينطبق عليهم مبدأ الحرابة لأنهم وإن كانوا حتى مليونا فالشعب ثمانين مليونا فلو طبق عليهم قانون السماء لقتلوا جميعا بل وصلبوا ليكونوا سلفا لغيرهم من دعاة الباطل ومن هنا قال نبى الله عيسى فى انجيل متى من الاصحاح الخامس " إذا جعلتك عينيك اليمنى تخطأ فاقتلعها وألقها عنك لأن تفقد عضوا من أعضائك ولا يلقى جسدك كله فى جهنم.وإن جعلتك يدك اليمنى تخطىء فاقطعها والقها عنك لأن تفقد عضوا من أعضائك أفضل من أن يذهب جسدك كله الى جهنم "
فهؤلاء لأن يقطعوا من الشعب أفضل من يضيع شعبا بأكمله ومن هنا أوجه نداءا إلى الشرطة والجيش وهو :
أولا :استخدام القوة فى ردع الباطل وذلك بنص كلام الله عز وجل " ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الارض" ولا حرج عليكم بشرط أن يكون من اجل صالح عامة الشعب وخاصتهم .
ثانيا : عدم تلبية المطالب غير المشروعة والتى لا يستند المطالبون بها إلى أى دليل واقعى ملموس كتغير زيد من الوزراء مثلا لأن الجميع فى حكومة انقاذ وطنى ومن أين أنقذ وانت تهدم ومن أين أخرج من بيتى وأنت على الباب بالسلاح ؟ ومن هنا أقول وبصدق لو قدر لرسول الله صلى الله عليه وسلم أن يبعث ليحكم مصر فى هذا التوقيت فلن يكون عليه إجماع حتى من المسلمين أنفسهم.
ثالثا : والاهم تحجيم وسائل الاعلام المحليه من استضافة المغرر بهم والقابضى الاجر قبل ظهورهم على شاشة التلفزه ومحاولة عرض برامج تتفق مع مبادىء الاسلام وتوعية الجماهير وبث روح الالفة بين المواطنين مسلميهم ومسيحهم ودفع الامة الى الامام لا الرجوع بهم الى الخلف.
رابعا : وضع جداول زمنيه من قبل الحكومة وذلك حتى يستشعر المواطن الامن وعدم الخوف من الغد المجهول.
خامسا : النظر الى الشباب لا بعين الثورة وإنما بعين الواقع على اعتبار انه قوة حقيقية إن استغلت فى الاتجاه الصحيح.
سادسا : بالنسبة للرئيس المخلوع وحاشيته برجاء عزلهم بعيدا عن بعضهم البعض ومنعهم من استخدام وسائل الاتصالات ولا حتى رؤيتهم لأى وسيلة من وسائل الاعلام مرئية أو مسموعة أو مقروءه وذلك حتى لا يتواصلوا مع المجرمين من أمثالهم فى الداخل والخارج لان كل ما يحدث الان وسابقا من تخطيطهم 
               حفظ الله مصر من كل مكروه وسوء
        _________________________________
                  سامى العقيبى 

المفسدون فى الارض

                            بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى "إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون فى الارض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الارض ذلك لهم خزى فى الدنيا ولهم فى الاخرة عذاب عظيم" صدق الله العظيم
وهذا ما يصنعه المعتصمون الذين لا يعرفون لماذا يعتصمون ولكن كما سول لهم شياطينهم من الجن الانس الذين لا يعرفون لله قدرا ولا للوطن حبا ولا لأهليهم عهدا لأنهم إن يخرَبون فلا يخربون إلا بيوتهم وأرضهم وهذا ما قاله الله عن اليهود إذً هؤلاء نزعت منهم آخر خيوط الدين من صدورهم وزين لهم الشيطان أعمالهم وبات سوء النية وخبث الهوية وجبن السريرة مكشوف مفضوح لأنهم لا يحاربون حاكما وإنما يحاربون أحكم الحاكمين لذا لم يترك الحق جل وعلا الامر هكذا وإنما وضع لهم عقابا يتفق مع جرمهم ألا وهو القتل وأنا أقول إنه من قتل منهم وهو يرجم شرطيا أو يحرق مبنى فهو فى النار إن شاء الله لأنه بنص القرآن يفسد فى الارض فيرفع عنه بند الشهادة وللشهيد شروط وضعها الاسلام أولها ان يقتل وهو يريد إعلاء كلمة الحق      وان يمحق الباطل لتظل كلمة الله هى العليا فهل هذا ما يحدث ؟
ولس هذا مجالنا وإنما هو من باب التلويح لا التصريح.
فهؤلاء المفسدون جميعا ينطبق عليهم مبدأ الحرابة لأنهم وإن كانوا حتى مليونا فالشعب ثمانين مليونا فلو طبق عليهم قانون السماء لقتلوا جميعا بل وصلبوا ليكونوا سلفا لغيرهم من دعاة الباطل ومن هنا قال نبى الله عيسى فى انجيل متى من الاصحاح الخامس " إذا جعلتك عينيك اليمنى تخطأ فاقتلعها 

الخميس، 1 ديسمبر 2011

الغيب فى حياتنا

                              بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم 
                    وبعد 
فعندما نتحدث عن الغيب نجد أن أول غيب يتحتم على كل من كانت فيه نسمة الحياة أن يؤمن به ألا وهو:
                 الله
فهل رأى احد منا ربه أو حتى زعم أنه رآه بل من منا أحس الله   ؟ لا يمكن لمخلوق أياً كانت رتبته أن يجيب بنعم لذا كانت أول آيات الذكر الحكيم دعوة صريحة الى الإيمان بهذا الغيب ( الله)
قال تعالى فى مطلع سورة البقرة " الذين يؤمنون بالغيب " وأول غيب كما قلنا هو (الله) لذا أفرد لفظ الغيب ليتعلق بغيب واحدٍ أولاً وهو(الله)لأن من يؤمن بالله سوف يؤمن بكل غيب يخبر عنه الحق جل وعلا ومن هنا كانت كلمة الإيمان دليل شامل على أنه لايمكن الايمان إلا بأمر غير محسوس فهذا الاله العظيم الذى لا يرى ولا يحس وجب الايمان به من خلال الفطرة السليمة النقية ولذا سئل الامام على كرم الله وجهه كيف عرفت ربك؟ فقال " عرفت ربى بربى وجاء رسول الله صلى الله عليه وسلم فبلغنى مرادى فى ربى"(الله)قوة تغيبت عن كل محسوس ومخلوق انسى أو جنى أوملك لا يتسنى لمخلوق رؤية الخالق حتى حملة العرش المقربين قال تعالى"الذين يحملون العرش ومن حوله يسبحون بحمد ربهم ويؤمنون به"ومعنى أن حملة العرش يؤمنون بالله فهم لم يروا الله لأن لفظ الإيمان لا يتعلق بعالم الشهادة وإنما يتعلق بعالم الغيب الأول فى الوجود وفى 
اللاوجود فالوجود لنا وللاوجود والوجود لله وحده.
  الله هذا الاله الحكيم لازمان ولا مكان ولامادة تعالى الله عن المكان والزمان والمادة والجهة ومن هنا جاء سائل الى مدينة العلم على كرم الله وجهه فقال له ياإمام أين الله؟ قال على"إن الذى خلق الأين لا يقال له  أين" قال ياإمام كيف الله قال  ان الذى كيَف الكيف لا يقال له كيف قال يا امام أين جهة الله فقال على كرم الله وجهه أحضروا لى أنبوب من زجاج ووضع فيه شمعة ثم قال للسائل يا سائل اين جهة الشمعة قال ليس لها جهة قال كذلك ربك يا سائل ليس له جهة هو فى كل جهة"
إذً الايمان بالله عين الغيب إن لم يكن الغيب كله وكما آمنا بالله بالغيب أمرنا سبحانه بأشياء أخرى تعلقت بالغيب الأول الله منها
1- وجود المادة -الانسان - قبل أن توجد .
2- وجود المادة بعد عدمها فى عالم اللاوجود.
3- وجود المادة فى عالم البرزخ بعد وجودها فى عالم الشهادة.
 ومن هنا كانت مراحل الانسان فى العالم على مراحل متباينه :
ِ1-عالم الغيب المقيد :وهو عالم الذر الذى تعلقت فيه الروح بغير جسد وذلك حين أخذ الله العهد والميثاق على أن نؤمن به ونشهد بربوبيته قال تعالى "وإذ أخذ ربك من بنى آدم من ظهورهم ذريتهم وأشهدهم على أنفسهم ألست بربكم قالوا بلا شهدنا"فأين كنا نحن من هذا العالم  هل تذكر متى شهدت لربك بالالوهية وانت غير موجود الله قال بأنى وانت والعالمين من لدن آدم إلى أن تقوم الساعة شهدوا له بأنه إله واحد هذا العهد موجود بداخل الخلق كلهم جميعا ولا يظهر إلا عندما يفتقد الانسان منا كل دوافع الامن وعندما لايجد نصيرا أو معينا من المخلوقين أياً كانت ملته ومذهبه سوف تجده يرفع بصره الى السماء ويقول بملىء فيه الله هب أن رجلا ليس له أى دين ركب سفينة وكادت تغرق فماذا يقول؟ سوف يقول وبلا أى شك الله قال تعالى " وإذا مسكم الضر فى البحر ضل من تدعون إلا إياه؟ وقال أيضا " ثم إذا مسكم الضر فإليه تجأرون" فهذه هى الفطرة السليمة داخل كل انسان مهما كان دينه -
هذا الغيب الرهيب الذى وجدنا فيه قبل ان نكون هو غيب مقيد لأنه قد تقيد بانتظار الجسد الذى سوف يكون مركبا له فى رحلته الارضيه حتى يوقفه على عتبات الاخرة -القبر - ثم يتخلى عنه مرة أخرى.
2-عالم الغيب فى ظلمة الارحام:
فهل كنا ونحن فى أرحام أمهاتنا نعلم عن هذا العالم العجيب أى شىء ؟ أو كنا نتذكر كيف كنا ونحن فى الارحام؟ بالطبع لا ولا يمكن لأحد أن ينكر هذا العالم -الارحام - لأنه ما من مخلوق إلا وقد عاشه. فهذا عالم عشناه بماديتنا ولم ندرك منه شىء لكن الذى أوجدنا أخبرنا وعرفنا ما فى هذا العالم العجيب وكيف نتقلب فيه من طور الى آخر قال تعالى "يا ايها الناس إن كنتم فى ريب من البعث فإنا خلقناكم من تراب ثم من نطفة ثم من علقة ثم من مضغة مخلقة وغير مخلقة ونقر فى الارحام ما نشاء"
وعالم الرحم غيب قد أحيط بشهادة فهو غيب على من بداخله وشهادة للام التى استشعرته منذ لحظات حمله الاولى فأين كان إدراكى آنذاك ؟ورغم ذلك لم ينكر أحد مروره بهذا العالم.
3- عالم الدنيا :
      وهو وجودى بعد عدمى حيث كنت معدوما فى عالم الوجود بلا جسد أعيش فى عالم الارواح المطلقة فى الغيب المقيد ومن ثم أحضرت إلى هذه الدنيا بغير إرادة منَى ولا من والدىَ أصبحت إنساناً يجادل فى الحق بل أصبحت أمشى وأقعد أصبحت أعلم بعد جهل أصبحت أنفى وأُثبت رغم أننى لم أتذكر شىء من هذه المراحل التى عشتها مقيداً ومطلقا لكن الذى أوجدنى أخبرنى بكل ذلك أفلا يحق لى أن  أؤمن به .
وبعد ذلك أخبرنى الذى أوجدنى أنك ما خلقت لتلك الدار وإنما خلقناك لدار القرار ولكن قبل أن تجتاز الى دار القرار لابد لك من محطة رابعة ينهدم فيها بنيانك وتبلى فيها عظامك حتى نعيدك يوم البعث بمدارك تقوى على هذه الدار سواء أكانت الجنة أم النار .
ورغم كل ذلك كفر بالله من كفر وجحد به من جحد وهذه الدنيا كلفنا الحق فيها بالطاعة والعبادة والايمان الكامل بما وعدنا به لتكون محل إختبار .
فهل العلم بما كان وأنا لم أكون أهون من العلم بما يكون بعد أن كنت طالما أخبرت ونبئت بما كان فيه سواءً عالم الغيب المقيد أم عالم الرحم ؟ بل إن العلم الحديث اكد هذه الاطوار التى حدثناالله عنها والظلمات الثلاث التى نمرَ بها فى أرحام أمهاتنا ؟ لا شك أن المستقبل الذى يحدثنا الحق عنه وأنه كائن لا محالة لا يمكن التشكيك فيه بل الواجب التسليم  والايمان به لما مضى من صدق  ما أخبر به الله .
4- البرزخ :
ماهو البرزخ ؟ وهل هناك حياة فى هذا العالم؟ 
أولا البرزخ هو الحاجز الذى يفصل بين شيئين كما قال تعالى " بينهما برزخ لا يبغيان" وقال " وجعل بين البحرين حاجزا "
ولكن البرزخ الذى قصد به عالم القبور فهو من قول الحق جل وعلا "ومن ورائهم برزخ إلى يوم يبعثون "والمقصود به الحد الفاصل بين عالم الاحياء وعالم الاموات والبرزخ هو الشىء الخفى الذى لا يمكن لمخلوق أن يراه مهما أعطى من وسائل الادراك والمخترعات والبرزخ هذا لا يتعلق بالاموات وإنما يتعلق بالاحياء وذلك كى لا يطلعوا على هذا العالم خاصة انه اصبح من عالم الامر لا من عالم الخلق "ألا له الخلق والامر "ولذا قال تعالى "قل الروح من أمر ربى " ومعنى ذلك أن عالم الامر مرتبط بعالم الغيب الذى لا يمكن إدراكه ومن هنا كان الايمان بهذا العالم لا يتأتى إلا عن طريق السماع من الوحى الالهى قرآناً وسنه - وحياة البرزخ تتشابه مع حياة الارواح فى عالم الذر إلا أن الاولى تختلف عن الثانية فى امور منها :
ا-الغيب الاول فى عالم الذر ليس معه إدراك كامل وإنما هو إدراك الفطرة التى فطر الله الناس عليها .
2-الغيب الثانى فى عالم البرزخ معه إدراك كامل لأن الذاكرة موجودة وإن كان العقل محلها إلا أن الذاكرة ترتبط بالعقل بحبائل من نور يستمد من نور الروح وعندما يفتقد الانسان حياته 
ويصبح رفاتاً تجده يندم ويفرح يندم على ما قصر إن كان عاصيا ويفرح إن كان مؤمنا قال تعالى " حتى إذا جاء أحدهم الموت قال ربى ارجعون لعلى أعمل صالحاً فيما تركت" وذلك لأن الروح هى أصل المدركات التى يستشعر بها الانسان العالم المحسوس .


5- الآخرة- الغيب المشاهد - وهى دار المعاد ولا تحتاج الى مزيد ايضاح فقد تحدث القران عن الاخرة على انها غيبٌ حق وواقع لا محاله بل وأوضح لنا الحق صورا ومشاهد لم تحدث بعد ولكنها حدثت فى علم الخالق جل وعلا.
                        " فسبحان الذى بيده ملكوت كل شىء "
                                          سامى العقيبى

الاثنين، 28 نوفمبر 2011

مصر لاخوف عليها

تلك هى مصر التى تحدث الله عن خصبها ونمائها وجنانها وعيونها ومقامها
                                                                              بسم الله الرحمن الرحيم
انظر معى فإن الله يتحدث عن مصر:  
1- قال تعالى " إهبطوا مصرا فإن لكم ما سألتم"
2- """"""" "وأوحينا الى موسى وأخيه أن تبوءا لقومكما بمصر بيوتا واجعلوا بيوتكم
قبلة"
3-قال تعالى "ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين"
وهناك عبر عن البيت الحرام ذاته بقوله تعالى"ومن دخله كان آمنا"ولم تأتى كان مع آية الامن لمصر وفى هذا إشارة الى ان امن البيت الحرام موكول الى سدنته من القائمين على امره أما امن مصر فموكول الى الله تعالى ذاته وشتان بين الامنين .
4-قال تعالى "وقال الذى اشتراه من مصر لامرأته اكرمى مثواه"
5-قال تعالى " وجعلنا ابن مريم وامه آية وآويناهما الى ربوة ذات قرار ومعين" والربوة هى مصر كما ذكر المفسرون .
6- قال تعالى " وقالت نسوة فى المدينة امرأة العزيز تراود فتاها عن نفسه" والمدينة مصر والعزيز حاكمها.
7-قال تعالى "ودخل المدينة على حين غفلة من أهلها" والمدينة كما ذكر المفسرون هى منف عاصمة مصر القديمة.
8- قال تعالى "وجاء رجل من أقصى المدينة يسعى " والمدينة كما ذكر المفسرون هى منف أيضا.
9- قال تعالى  حكاية عن يوسف عليه السلام " وقد أحسن بى إذ أخرجنى من السجن وجاء بكم من البدو" فجعل الحق جل وعلا الشام بدوا ومصر الحضارة والمدنية والعمران وذلك فى عصر ما قبل التاريخ .
10- قال تعالى حكاية عن فرعون وافتخاره بمصر " أليس لى ملك مصر وهذه الانهار تجرى من تحتى "
11- وقال تعالى واصفا مصر وما كان فيه آل فرعون من النعيم والملك - مالم يصف به مشرقا ولا مغربا ولا سهلا ولا جبلا ولا برا ولا بحرا " كم تركوا من جنات وعيون وزروع ومقام كريم ونعمة كانوا فيها فاكهين" فهل هناك بلد من البلدان أثنى الله عليه بمثل ما أثنى على أرض مصر .
 وقد أثنى رسول الله صلى الله عليه وسلم على مصر وذلك فيما أخرجه الامام مسلم من حديث أبوذر رضى الله عنه " ستفتحون أرضا يذكر فيها القيراط فاستوصوا بأهلها خيرا فإن لهم ذمة ورحما"
أما الرحم - فهاجر زوجة الخليل إبراهيم عليه السلام وأم اسماعيل عليه السلام  حيث كانت من قرية بمصر نحو الفرما يقال لها - أم العرب -.
وأما الذمة فإن النبى صلى الله عليه وسلم تسرى بمارية القبطيه أم ابراهيم ابن رسول الله صلى اله عليه وسلم حيث كانت من قرية نحو صعيد مصر يقال لها -حفن-. فمصر هى ام العرب من ناحية العرق والسلالة وكذلك للعرب والمسلمون بمصر قرابة من ناحية مارية زوج النبى صلى الله عليه وسلم وذلك بنص القران الكريم "وأزواجه امهاتهم"
ولما كتب رسول الله الى المقوقس ملك مصر آنذاك فأجابه عن كتابه جوابا جميلا وأهدى اليه جاريتين وهما مارية واختها فتسرى رسول الله بمارية واهدى اختها الى حسان ابن ثابت فولدت له عبد الرحمن ابن حسان ابن ثابت كما اهدى الى رسول الله صلى الله عليه وسلم عسلا فسأل رسول الله من أين ذلك العسل بمصر قالوا من قرية بمصر تدعى - بنها - فقال صلى الله عليه وسلم " بارك الله فى بنها وعسلها " فعسل بنها الى الآن خير عسل بمصر.
وروى عن عبد الله ابن عباس رضى الله عنه أنه قال " إن نوحا عليه السلام دعا ربه  لولده وولد ولده " مصر ابن بيصر ابن سام ابن نوح  والذى تسمت به مصر لأنه أول من سكنها فقال " اللهم بارك فيه وفى ذريته وأسكنه الأرض المباركه التى هى أم البلاد وغوث العباد.
............................
هذا ومن خلال ماسبق يتضح لنا جليا مكانة مصر من نواحى عدة 
1- انها أقدم بلدان العالم حضارة وعمارة وذلك واضح من خلال قصة يوسف عليه السلام وما كان عليه المصريين من ترف العيش ورغده بل إن المصريين هم أول من استخدم الموائد المرتفعة فى الطعام وكذلك أول من استخدم الشوكة والسكين فى الطعام بنص آية يوسف "وأحضرت لهن متكئا وآتت كل واحدة منهن سكينا " والسكين كان لتقطيع الطعام والفاكهة .
كذلك تعبير يوسف عليه السلام لأبيه واخوته حين قال "وأخرجكم من البدو " فالعالم الشرقى والغربى آنذاك كان يعيش فى ظف العيش وظلمة البادية بينما كان المصريين يعيشون فى مدنية صرفة تقوم على أرقى أساليب الحياة السياسية التى إفتقدها العالم اليوم.
2- المكانة العلمية التى حظيت بها مصر من تعدد أوجه العلوم لديها آنذاك كهندسة العمران وكذلك فنون القتال وعلومة وكذلك علوم الطب التى عجز العلم الحديث اليوم عن فك شفراتها بل إن المصريين هم أول من استخد م  العجلات وهو ما عرف حديثا بالإطار المطاطى غير أن المصريين استخدموه من الحديد والخشب فهم بذلك أصحاب الفكرة التى  تم تعديلها حديثا.
3- تعدد ذكر مصر فى القران وكذلك التوراة والانجيل بل كل كتب السماء تحدثت عن مصر فذلك يدل على  مكانتها الاستراتيجية وكذلك الجغرافية وتوسطها لحضارات العالم القديم وكذلك الحديث كل ذلك جعل منها أما لكل بلدان العالم ناهيك عن اعتدال طقسها وابتعادها عن المنطقة الحارة وكذلك القطبية وحتى ابتعادها عن خط الزلازل والبراكين وتلك نعمة لابد لكل مصرى أن يحمد الله عليها.
4- استدل العلماء من قول الحق جل وعلا فى سورة يوسف "اجعلنى على خزائن الارض " ولم يقل على خزائن مصر استدلوا على ان مصر سلة العالم الاقتصادية .
 مع كل ذلك أخلص الى شيئين استنبطهما من القران الكريم وهما
1- أن العالم كله إن حدث فيه مجاعات كانت مصر هى المنقذة وذلك فى ظل الحكم العادل فيها بدليل مجىء أهل الشام والحجاز وأهل الغرب يقتاتون منها فى ظل حكم يوسف عليه السلام .
2- أن مصر  لو حدث بها قحط يرسل الله اليها من ينقذها والدليل على ذلك رؤيا ملك مصر وتعبير نبى الله يوسف له الرؤيا وتدخله عليه السلام فى انقاذ مصر فكأن الحق جل وعلا قد أقام يوسف بمصر من أجل أن يمررها من تلك المحنة العاصفة التى عصفت حتى بالمكان الذى كان مسقط رأس يوسف عليه السلام .


                                                سامى العقيبى

الأربعاء، 23 نوفمبر 2011

مصر الكنانة

                                    بسم الله الرحمن الرحيم
الى كل المصريين لا تخافوا على مصر فإنها مكلوءة بعين الله التى لا تنام وما يحدث الآن فى مياديين مصر ما هو إلا استعجالا لقدر الله وهو نافذ لا محالة ولكن أقول وبصدق إن آيادى خفيه تحرك وتبعث روح العنف بين فئات الشعب المنساق بلا إرادة من مجموعات تم تمويلها من قبل بلدان عربية وهذا هو المؤسف وهذه البلدان لا تخفى على أحد ولكن لماذا تحاول هذه البلاد العربية تقويض الامن فى مصر؟ لأن مصر كانت وبمشيئة الله ولا تزال هى الأم الحاضنه والراعية لكل بلاد الشرق الاوسط قديما وحديثا ولكن فى ظل ظروف الثورة وتزعزع الامن فيها نتيجة التغيرات الجذرية من تنحى الرئيس السابق والصدامات التى وقعت بين الثوار والداخلية والتى أدت بدورها الى انفلات أمنى روع المواطنين  كل تلك العوامل أدت الى ظهور بعض البلدان العربية والتى كانت مختفية تحت جناح الام الحاضنه ومن هنا أرادت أن لاتقوم لمصر قائمة حتى تظل هى صاحبة الكلمة فى المحافل الدولية وذلك واضح جلى  من دون ان نسمى هذه البلاد فهى معلومة لدى الجميع ومن هنا بدأت بالتآمر على مصر من قبل بعض التيارات الموجودة فى مصر والتى  يتم تمويلها لإثارة الفوضى والشغب حتى تظل مصر فى شقاق وخلاف 
""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""
ولكن أقول لكل هؤلاء المتآمرين : اعلموا أن مصر مشدود عليها بحبل الله المتين من قول الحق جل وعلا " ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين " وبقول سيد المرسلين صلى الله عليه وسلم "هم فى رباط الى يوم الدين"
لقد ذكر الحق جل وعلا مصر فى كتابه خمساً وعشرين مرة خمسأً بالصريح وعشرون بالكناية وهذا ما جعل الحاقدين يريدون
أن لا تقوم لها قائمة لأن بلد الله الحرام لم تذكر بهذا الكم فى القرآن ولا أى بلد آخر .
فتعدد ذكر مصر فى القرآن دليل على مكانتها المرموقة بين بلدان العالم القديم والحديث وأن الحق جل وعلا هو الذى ضمن حفظ كتابه العزيز من قوله تعالى "إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون " ومصر لا شك موجودة فى كتابه تعالى  ومن هنا أقول إن مصر محفوظة بحفظ الحق جل وعلا لكتابه - هذا من ناحية ومن ناحية أخرى إن مصر ذكرت -مصر - ولم يذكر الحق جل وعلا عاصمتها مثلا كما ذكر بابل وسبأ وفى ذلك معنى خفى وهو 
أن مصر غير قابلة للتجزىء بل هى مصر واحدة الى ان تقوم الساعة .
    وانا اقول لكل المتظاهرين والمعتصمين برجاء لا تخسروا مصر  لأنكم فى النهاية أنتم الخاسرون 
     
         سلمٌ الله مصر من كيد الحاقدين 




                               سامى طه العقيبى 

الأحد، 20 نوفمبر 2011

الاعتصام بحبل الله وليس الاعتصام بميدان التحرير

      هل هذا هو أدب المسلمين فى التعامل مع من تحملوا                                                              هموم الوطن فى ظل أسوء الظروف التى مرت بها البلاد منذ عهد الاحتلال ولنفرض جدلا إذا سقط حكم العسكر كما يقولون وتخلى المجلس العسكرى عن دوره فمن يحكم؟ إذاً لاشك سيحل الجيش وتصبح البلاد ما هى إلا مليشيات مسلحة تتناحر فيما بينها لأسباب ومن دون أسباب   وهذا ما يريده اعدائنا من الداخل ومن الخارج
فالواجب علينا أن نصبر حتى ولو كان المجلس العسكرى غير عادل وغير كفؤ لإدارة البلاد ولكن هل هناك بديلا له الآن؟
لا شك لا يوجد بديلا له سوى أصحاب المصالح الذين يرفعون اللافتات التى تؤكد خبث نواياهم وأنا أقول كفانا لافتات كفانا اعتصامات إن صنع لافته يكفى لإطعام فقيرا ثلاثة أيام فلماذا لانتجه الى مافيه خيرا لنا ولبلادنا وانا أقول إن الاسلام أمر بالتغير ولم يأمر بالاعتصامات التى تؤدى فى النهاية الى صدام دموى تزهق فيه أرواح ولكن أرواح من ؟ إنها أرواح المصريين سواءً أكانوا من الشعب ام من الجيش ام من الشرطه كلهم مصريين ومن الرابح فى كل هذا إنهم أعداؤنا الذين يتربصون بنا الدوائر 
أخيراً علينا أن نعتصم بحبل الله جميعا حتى نجتاز تلك المحنة لا أن نعتصم بميدان التحرير كفانا اعتصامات كفانا اعتصامات .::::::::::::::::::::::                         

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2011

النجم الثاقب

النجم الثاقب
                                   وهذا هو صوت النجم الثاقب والمسمى بالطارق
                                                                           بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى " والسماء والطارق؛ وما أدراك ما الطارق؛ النجم الثاقب"
أولاً ماهو الطارق الذى تحدثت عنه الآية الكريمة ؟ وما هو النجم الثاقب؟
الطارق فى الآية الكريمة هو صوت النجم الثاقب وهو مأخوذ من الطرق بمعنى مطرقة الحداد التى تصدر صوتاً يسمى فى اللغة بالطارق أو الطرق والطرق لا يكون إلا فى الحديد.
والنجم الثاقب الذى يحدث هذه الاصوات والتى لا يتسنى لنا سماعها لأنها تبتعد عن كوكب الارض بملايين السنين الضوئية 
هو نجم بحجم شمسنا وقد أدت دورها فى عالم الوجود ومن ثم ماتت "كل شىء هالك إلا وجهه" والغريب فى الامر هو أن النجوم  هذه إذا ماتت تتحول إلى شىء آخر يؤدى مهمة أخرى لا تتعلق بعالم الشهادة وإنما تتعلق بعالم الغيب لأنها أصبحت فى حكم العدم
والنجم الثاقب لحظة موته ينكمش على نفسه ويقل حجمه وتشتد جاذبيته ملايين المرات ومن ثم يتحول إلى ثقب له نواة تدور حول مركزهاوهذا الثقب يبدأ فى ابتلاع كل ما يصادفه فى الفضاء لدرجة انه قادر على ابتلاع شمس بحجم شمسنا ولكن إلى أين تذهب هذه الاجسام التى يبتلعها الثقب الاسود ؟ هذا ما جعل علماء الفضاء فى حيرة من امر هذه الثقوب وأما كونها سوداء فلأنه تقع فى أعماق الكون المظلم وهى بذاتها أجسام معتمه.
وفى المؤتمر الذى أقامته الوكالة الدولية للفضاء فى العام 2006 القى رئيس الوكالة كلمة مقتصرة قال فيها "أيها السادة العلماء إنه وبعد دراسة مضنية حول الثقوب السوداء والتى هى لغز من الغاز الكون الشاسع واللا متناهى أقول لكم وبكل صدق عند هذه النجوم ينتهى علم البشر وإنى أظنها مكانس للفضاء "وبعد أن فرغ من كلمته قام أحد العلماء المسلمين وقال له لقد قلت آية من القران الكريم لدى المسلمين قال وما هى  قال العالم المسلم يقول الله تعالى "فلا أقسم بالخنس الجوارى الكنس"قال وما معنى
 ذلك قال الخنس فى اللغة مأخوذ من الاختفاء ومنه - الخناس - والتى هى صفة ابليس فهو لايرى -والجوارى الكنس هى تلك الثقوب السوداء المختفية فى أغوار الفضاء والتى تكنس الفضاء بما تلتهمه من أجرام -فأسلم بتلك الآية فى  يوم واحد مائة وخمسة عشر عالما.
                                 اللغز المحيَر
قال تعالى "يا معشر الجن والانس إن استطعتم أن تنفذوا من أقطار السماوات والارض فانفذوا لا تنفذون إلا بسلطان"
إن الاية الكريمة تنمى فكر الانسان للتطلع الى البحث فى أغوار الفضاء ليصل إلى منافذ السماوات السبع والتى من خلالها يعبر عالم الارض وسمائها.
والاستطاعة فى الاية مشروطة بالعلم  ومعنى تنفذوا وانفذوا دليل على أن للسماوات ممرات لا بد من اجتيازها قبل مرحلة العبور الى نطاق السماوات السبع الحقيقية والتى ينتمى إليها عالم الملائكة والروحلذا عبر القران الكريم فى الآية المباركة "بانفذوا "والنفاذ لايكون الى من شىء ضيق ومن ذلك ايضا الولوج ومنه قول الحق "ولا يدخلون الجنة حتى يلج الجمل فى ثم الخياط " بمعنى ينفذ من ثقب الابرة.
ولكن لكى يستطيع الانسان المكون من مادة اجتياز تلك الممرات والمنافذ فلابد له من شيئين :
الاول : أن تتحول كتلة الجسد البشرى إلى طاقة نورانية وهو ما يعرف بالتحول الاشعاعى اى يصبح الانسان شعاع من نور او ما يسمى بقوة الضوء .
الثانى : ان يفصل الحركة عن الزمن حتى لاتوجد حركة ولا يوجد زمن .
لقد اكتشف علماء الفضاء أن النجم الثاقب قد انعدم فيه الزمن وهذا دليل على أنه قد مات وما دام قد مات فقد أصبح ارتباطه بعالم الغيب فى نطاق اللازمن أوثق ومن هنا جذم علماء الفضاء على أن النجوم الثواقب ما هى إلا ممرات بين عالم السماوات الدنيا وعالم السماوات السبع .
ولكن هل ينجح الانسان فى عبورها يوما ما؟ نعم وهذا ما أكده القران الكريم من الآيات التالية "يرسل عليكما شواظ من نار ونحاس فلا تنتصران" وهذا يدل على أن الانس والجن سيتعاونوا على الصعود من عالم الارض الى عالم السماوات والخطاب فى الاية لكلا الجنسين -الانس- والجن- فالجن سيمدون الانسان بالعلم الذى يوصلهم الى تلك النتيجة الرهيبة وهى الصعود والعبور الى سماوات الله تعالى ولكن كيف يعلم الجن البشر آنذاك ؟ إنه التعليم بالايحاء لا ليؤمنوا وانما ليزدادوا كفرا وجحودا بدليل انهم ساعة ان يصلوا الى تلك المرحلة سيرجمون بوابل من الشواظ والنحاس الذى هو من جنس السماء الاولى
                                وهذا هو الطارق الذى ذكره الله تعالى 


                                  سامى العقيبى